ورشة عمل بعنوان “دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في محاربة التطرف”

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نظّم مركز القدس للدراسات السياسية ورشة عمل وطنية بعنوان “دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهة التطرف”. وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج “إفهم، وتفهّم: تـ تِتْفاهم” وذلك خلال الفترة ما بين 24 إلى 26  أيار/ مايو 2017. وشارك في أعمال هذه الورشة التي عُقدت في العقبة، 35 شاباً وشابة من نشطاء الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، من مختلف أقاليم المملكة.

وركّزت ورشة العمل التي تولّى تيسير أعمالها عريب الرنتاوي مدير مركز القدس أهم التدريبات التي تناولت في قسمها الأول تحديد مفهومي التطرف والإرهاب، وما إذا كان التطرف يعدّ جريمة أم لا، وكيف يمكن للمجتمع أن يصل إلى منظومة متوازنة بالاستناد إلى الدستور الأردني بما ينص عليه من قيم وحريات وحقوق وواجبات، فضلاً عن تحديد من هم الفاعلون في استراتيجية محاربة التطرف، وكيفية بناء هذه الاستراتيجية لتحقيق الأهداف المنشودة. هذا وقد تم تنفيذ مناظرة بين  مختلف التيارات الفكرية حول تصورهم لمفهوم التطرف وسبل مواجهته.

وفي القسم الثاني من أعمال الورشة، تم التركيز على محاكاة أدوار الفاعلين الرئيسيين في استراتيجية محاربة التطرف التي يتعين على مختلف الأطياف والمجتمع أن تكون ضمن استراتيجيته الشاملة لمحاربة التطرف، حيث توزعت على سبعة أدوار رئيسية: الفريق الحكومي، الأحزاب الاسلامية، رجال الأعمال، المجتمع الدولي، شباب وطلاب، الأحزاب المدنية، الحركة النسائية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.